القائمة الرئيسية

الصفحات

مهدي بن عطية يشرح اختياره للعب مع المغرب بدلاً من الجزائر (فيديو)


مهدي بن عطية يشرح اختياره للعب مع المغرب بدلاً من الجزائر 


مهدي بن عطية يشرح اختياره للعب مع المغرب بدلاً من الجزائر



 مقدمة:

كان بإمكان قائد المنتخب المغربي السابق مهدي بن عطية أن يرتدي ألوان الجزائر ، بلد أمه. عاد لاعب يوفنتوس السابق إلى اختياره: "لقد قمت ببعض الاختيارات في الشباب مع فرنسا. ثم تعرضت لإصابات خطيرة. غادرت إلى كليرمون ، في الدوري الفرنسي 2 ، لإعادة إطلاق نفسي ، وهناك ، المغرب يدعوني (...) إنها دولة (المغرب) كنت أعرفها جيدًا لأنني كنت أذهب إلى هناك كل عام منذ صغرها. للأسف ، لم يكن هذا هو الحال على الإطلاق مع الجزائر. لقد تحدثت عن ذلك مع والدي: والدتي ، جزائرية ، لم تكن سعيدة ، لكن والدي ، مغربي ، كان مسروراً. لذا كان الاختيار واضحا ". قال في مقابلة مع اليوتيوب سام فوتكس.


وأوضح المدافع المركزي للنادي القطري الدحيل أن اختيار المغرب كان واضحًا. "لقد قمت ببعض الاختيارات عندما كنت شابا مع فرنسا. ثم تعرضت لإصابات خطيرة. لقد غادرت إلى كليرمون ، في الدوري الفرنسي 2 ، للعودة إلى المسار الصحيح ، وهناك ، المغرب يتصل بي ".

يوضح مهدي بن عطية أنه على عكس المغرب ، كانت الجزائر دولة لا يعرفها. المغرب ، "إنها بلد أعرفه جيدًا لأنني أذهب إلى هناك كل عام منذ صغري. للأسف ، لم يكن هذا هو الحال على الإطلاق مع الجزائر. لقد تحدثت عن ذلك مع والدي: والدتي ، جزائرية ، لم تكن سعيدة ، لكن والدي ، مغربي ، كان مسروراً. لذا كان الخيار واضحًا ».

اللاعب ، الذي لديه 62 اختيارًا مع أسود الأطلس ، يأسف أيضًا لأنه لم يفز أبدًا بكأس إفريقيا للأمم مع المغرب. "إذا كان بإمكاني الفوز بدوري الأبطال أو كان؟ يمكن مع المغرب. لقد كنت محظوظاً للفوز بألقاب الأندية مع بايرن ويوفنتوس. لسوء الحظ ، لم أفز بأي شيء مع بلدي ، إنه نادم ".

لاحظ أن هذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها مهدي بن عطية عن اختياره للمغرب. كان أطلس الأسد قد ادعى في السابق أنه لم يفكر أبدًا في ارتداء القميص الجزائري. وقال على هامش بطولة كأس إفريقيا للأمم السابقة "لم أفكر أبداً في ارتداء قميص الخضر وأنا فخور بالدفاع عن ألوان بلدي".

ولد في فرنسا ولديه أم جزائرية ، كان بإمكان بن عطية أن يلعب مع البلوز أو الخضر بدلاً من أسود الأطلس. لكن المدافع أوضح اختياره لارتداء لون المغرب: "لقد قمت ببعض الاختيارات في الشباب مع فرنسا. ثم تعرضت لإصابات خطيرة. ذهبت إلى كليرمون في الدوري الفرنسي 2 للبدء من جديد وهناك المغرب يتصل بي. "

هدا ما قاله مهدي بن عطية على المنتخب المغربي :


"هذا بلد كنت أعرفه جيدًا لأنني أذهب إلى هناك كل عام منذ ولادتي. لم يكن هذا هو الحال مع الجزائر. لقد تحدثت عن ذلك مع والدي: والدتي ، جزائرية ، لم تكن سعيدة ، لكن والدي ، مغربي ، كان مسروراً. لذا كان الاختيار واضحا. "

"لفترة طويلة ، كنا نفتقر إلى الانضباط. في السنوات الأخيرة ، فقدنا أفضل لاعب أمامنا. وأضاف مدافع بايرن ميونيخ السابق ، صامويل إيتو أو ديدييه دروجبا ، الذي يسجل 30 هدفاً في الموسم ويتيح لك تخويف الآخرين عند بدء المنافسة.


"كان لدينا لاعبون جيدون جدا ، حكيمي ، زيش ، حاريت ، بوفال ، بوتيب. كانوا صغارا عندما كنت صغيرا معهم. اليوم هدفهم هو التأهل لكأس العالم. ورأينا أن المؤيدين كانوا ساخنين وساخنين ”.




هل اعجبك الموضوع :

Commentaires

التنقل السريع